رئيس الوزراء يطلع على سير تنفيذ الاجراءات الاسعافية لمساعدة المتضررين من لبان بالمهرة

04:11 2018/11/16

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على سير تنفيذ الإجراءات الإسعافية التي اتبعتها السلطة المحلية لمساعدة المواطنين المتضررين من إعصار لبان، في محافظة المهرة، عقب إيداع الحكومة مبلغ ملياري ريال.

وأكد رئيس الوزراء خلال إتصال هاتفي اليوم الخميس، مع محافظ محافظة المهرة راجح باكريت ان توجيهات فخامة رئيس الجمهورية تقضي على سرعة البدء بتنفيذ الإصلاحات والمعالجات للقطاعات التي تضررت جراء إعصار لبان الذي ضرب محافظة المهرة الشهر المنصرم.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية استيعاب مساعدات المانحين من خلال حساب أضرار إعصار لبان الذي فتح في البنك المركزي لمساعدة المتضررين من أبناء المهرة، ولاستقبال المساعدات الإنسانية، وإدارتها بشفافية ونزاهة عالية وتوزيعها على البنية التحتية ومشاريع المياه والكهرباء والطرق والتعليم والصحة وبناء مساكن الموطنين الذي تضررت كلياً وجزئياً.

ونوه رئيس الوزراء، إلى ان نجاح الوحدة التنفيذية في محافظة المهرة، سيكون له الأثر الأكبر في خلق سلسلة نماذج لاستيعاب المشاريع ذات البعد المجتمعي والخدمي في عموم المحافظات المحررة.

من جانبه أشار المحافظ باكريت الى أن الخطوة التي اتخذها مجلس الوزراء في اجتماعه بالعاصمة المؤقتة عدن، بإنشاء وحدة تنفيذية خاصة بمعالجة أضرار إعصار لبان، ومقره الرئيسي في عاصمة محافظة المهرة( الغيظة) للعمل مع السلطة المحلية، سيساهم في سرعة الاستجابة والتعافي لبناء ما دمره الإعصار.

وثمن المحافظ باكريت، جهود الحكومة في تحويل ملياري ريال بصورة طارئة.