وفد من منظمات الأمم المتحدة يطلع على احتياجات مدينة تعز

05:01 2019/01/28

زرا وفد من منظمات الامم المتحدة ،اليوم، مدينة تعز للاطلاع على اوضاع المدينة واحتياجاتها خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي والانساني.

واستعرض وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي خلا لقائه ،بعدد من ممثلي منظمات منسقية الشؤون الإنسانية "الأوتشا" والصحة العالمية ، واليونسيف ، وصندوق الامم المتحدة، إلى ما تعانيه المحافظة جراء الحرب والحصار من قبل الميليشيا الانقلابية التي ادت الى تدمير البنية التحتية وانهيار للمؤسسات المدنية والعسكرية ، مما فاقم من زيادة المعاناة الانسانية.

وشدد المخلافي على ضرورة وجود مكتب للامم المتحدة في مدينة تعز ،للإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتلبية الاحتياجات الانسانية في المحافظة..مؤكداً أن الوضع الأمني في المدينة أصبح مستقر.

من جانبه استعرض مدير عام التخطيط والتعاون الدولي المهندس نبيل جامل خطة الاستجابة الانسانية لعام 2019 واحتياجات المحافظة الشاملة والضرورية ضمن خطة المحافظة في التنسيق مع عدد من المنظمات المحلية والدولية في دعم المشاريع الخدمية .

وعقب الاجتماع قام الوفد بزيارة ميدانية لمؤسسة المياه ومستشفى الثورة للاطلاع على الاضرار الناجمة بسبب الحرب من أجل تلبية عدد من الاحتياجات الضرورية .