التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي الجمهورية اليمنية والصين

03:01 2019/01/30

جرى في مقر السفارة اليمنية في الرياض ، اليوم، التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة الجمهورية اليمنية وحكومة جمهورية الصين الشعبية بمنحة قيمتها 60 مليون يوان صيني لدعم تنفيذ مشاريع تنموية و مساعدات إنسانية يتم الاتفاق عليها لاحقا بين البلدين . 

ووقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة اليمنية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج ، فيما وقعها نيابة عن الحكومة الصينية نائب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا يويه وذلك بحضور مسؤولي من السفارة الصينية و وزارة التخطيط و التعاون الدولي.

و أعرب وزير التخطيط عن شكر الحكومة اليمنية لحكومة جمهورية الصين الشعبية..مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ، و حرص قيادة البلدين الصديقين على تمتينها وتطويرها في مختلف المجالات.

واكد الوزير العوج حرص الحكومة على تعزيز آفاق العمل المستقبلية لدعم وتوطيد وتطوير العلاقة بين البلدين في مختلف مجالات التعاون ، وخاصة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية و النقل والطاقة والمساعدات الصينية لليمن، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .

من جانبه اكد نائب السفير الصيني التزام الحكومة الصينية الاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة التنموية و المالية والفنية لليمن في مختلف المجالات بما يساهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.