وزير الاعلام يعلن عن توجيهاته لاستئناف العمل في مبنى قناة عدن الفضائية بالتواهي

06:11 2018/11/04

دعا وزير الاعلام معمر الارياني، الصحفيين والاعلاميين الى تعبيد الطريق جنبا الى جنب مع جهود فخامة الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومته لاحداث نهضة تنموية وعمرانية وجذب الاستثمارات وتطمين المجتمع الدولي ومنظماته والبعثات الدبلوماسية للعمل من العاصمة المؤقتة عدن.

واعلن الوزير الارياني في الاجتماع الذي عقده ،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور مستشار وزارة الاعلام محمد هشام باشراحيل،وعدد من قيادات الاعلام والصحافة وقطاع التلفزيون والاذاعة عن توجيهاته لاستئناف العمل في مبنى قناة عدن الفضائية الكائن بمدينة التواهي، لإنتاج البرامج وتجهيزها كمرحلة أولى.

وقال وزير الاعلام "وجهنا طاقم العمل بالبدء في الدوام وممارسة نشاطهم بعد إعادة التيار الكهربائي وتأهيل المبنى واعتماد 11 مليون ريال لتشغيل القناة خلال نوفمبر وديسمبر ٢٠١٨م،على ان يتم اعتماد موازنة للسنة القادمة ، كما تم التوجيه بشراء بعض التجهيزات الرئيسية والهامة للعمل"..مؤكداً ان ذلك ياتي بناءاً على التوجيهات الكريمة لفخامة الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وكشف الوزير الارياني عن عملية نهب واسعة النطاق طالت مبنى الاذاعة والتلفزيون في التواهي كما تم نهب الاستديوهات الجديدة في حقات خلال فترة حرب المليشيا الحوثية والتي قدرت بأربعة ملايين دولار ونصف عبارة عن مواد ومعدات تصوير وأجهزة متطورة خاصة بالاستديوهات الجديدة في المدينة الاعلامية التي يجري استكمال مرحلتها الاولى.

وقال الوزير الارياني"يحز في النفس غياب تلفزيون واذاعة عدن من داخل العاصمة المؤقتة، ولكن الروتين والعديد من الصعوبات كانت سبب أساسي وراء هذا التأخير ".

واكد ان مستقبل قطاع التلفزيون كبير وان توجيهات فخامة الرئيس بإنشاء مدينة اعلامية سيكون لها عظيم الاثر على مدينة عدن ومكانتها،علما بان ما يتم الان هو انشاء اولى مراحلها في حقات من خلال استديوهات ضخمة مجهزة تقنيا بمواصفات عالمية، وكذلك مبنى إضافي لإذاعة عدن شباب وإذاعة عدن الرسمية وهناك مراحل اخرى موجودة في المخطط وصولاً الى استكمال المشروع.